Our News

مدارس رواد الخليج العالمية تحظى بترشيح إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية كواحدة من أفضل خمس مدارس تقدم تعليمًا متميزًا
|
8 Feb 2016

تشرفت مدارس رواد الخليج العالمية للبنات بالدمام بترشيح الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لها باعتبارها أنموذج للتعليم المتميز، الذي يقدم تجربة تربوية وتعليمية ثرية، أسهمت على مدى الخمس سنوات الماضية في تحقيق نقلة نوعية في التعليم الأجنبي بالمملكة، واعتمد الاختيار على توفر عدد من المعايير والأسس مثل: مدخلات العملية التعليمية ومخرجاتها والكوادر التعليمية والإدارية والأنشطة اللامنهجية والبنية التحتية في مدارس رواد الخليج العالمية.

تم اختيار الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لمدارس رواد الخليج العالمية بهدف نقل تجاربها ومبادراتها التعليمية والتربوية المميزة، وإبرازها لإدارات المدارس المختلفة للاستفادة منها، وطرح الأفكار الإبداعية من خلال منظومة تعليم تكاملية فائقة الجودة تنفرد مدارس رواد الخليج العالمية بتقدميها لطلابها وطالباتها.

وقد رشحت مدارس رواد الخليج العالمية بناءً على المكانة التعليمية والتربوية لقائمة أفضل خمس مدارس متميزة بالمنطقة الشرقية لاعتمادها تطبيق المعايير التربوية الملائمة، وخلق بيئة تعليمية تساعد على تحفيز قدرات الطالبات، ومساعدتهن على بناء أجيال المستقبل وصياغة هويتها الحضارية، النابعة من تاريخنا العربي، وقيمنا الاسلامية الأصيلة.

وفي السياق نفسه إستقبلت مدارس رواد الخليج العالمية للطالبات بالدمام مؤخرا وفدًا يضم مشرفات من مكتب التعليم الأهلي وعدداً من مديرات المدارس الأهلية والعالمية، ومن المستثمرات في قطاع المدارس العالمية من منطقتي الرياض وجدة، وقام الوفد بجولة داخل المدارس وبين الفصول، اطلع خلالها علي سير العملية التعليمية وشاهد الفصول الذكية والمعامل الحديثة، وأشاد الوفد بمجريات العملية التعليمية، والوسائل المستخدمة، والمباني الحديثة. كان في إستقال الوفد، الأستاذة وفاء الحمدان نائب رئيس شركة الخليج للتدريب والتعليم لقطاع تعليم البنات، والمشرفة الاكاديمية لمدارس رواد الخليج العالمية الدكتورة برندا ماثيس، ومديرة المدارس الأستاذة شيخة الملحم .

مدارس رواد الخليج العالمية تم إنشائها  عام ٢٠١٠ م وفق أعلى المواصفات الأمريكية مع مراعاة تحقيق الانسجام بين ما تنشده  وزارة التعليم  بالمملكة من أهداف وبين ما يطمح إليه المجتمع من تقدم ورخاء من خلال إتاحة الفرصة أمام المواطنين لتعليم أبنائهم تعليما مميزا يلبي حاجاتهم ويهيئهم لمستقبل واعد، وفق أحدث الأساليب العلمية.

والمدارس مرخصة من قِبل وزارة التعليم فـي المملكة العربية وتملكها شركة الخليج للتدريب والتعليم  وهى أول شركة  سعودية مساهمة  في قطاع التدريب و تمتلك حصيلة خبرات تعليمية وتدريبية عريقة منذ عام 1993م بالمملكة والشرق الأوسط ولها شراكات مع العديد من الشركات الدولية  التي تعمل في عدد من دول العالم  من ضمنها  مصر والإمارات العربية  المتحدة وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.