Our News

مراكز دايركت إنجلش تُقدم دورة CELTA لتأهيل معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية.
|
21 Aug 2016

طرحت مراكز دايركت إنجلش بمدينة الرياض  دورة CELTA لتأهيل معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية المعتمد من جامعة كامبردج البريطانية، والتي تهدف إلى مساعدة معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية على الحصول على أحد أهم الشهادات الاحترافية والمهنية الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية.

حيث أفاد الدكتور/ حاتم الدريعان "نائب أول الرئيس لقطاع التدريب في شركة الخليج للتدريب والتعليم" أن دورة CELTA تتيح لمعلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية الارتقاء بقدراتهم وتحسين مهاراتهم لتعليم اللغة الإنجليزية، واكتساب اعتماد أحد أهم المعايير والمقاييس الدولية المعترف بها لمهارات وإمكانيات مدرسي اللغة الإنجليزية، عدا عن أنها تشير إلى أن حاملها تتوفر به الكفاءة والقدرة العالية لتدريس اللغة الإنجليزية وإيصالها للمتلقي.

ونوه الدريعان أن بداية شهر أكتوبر  2016م هو الموعد المقرر فيه انعقاد الدورة بمدينة الرياض - فرع الغدير للرجال و فرع المغرزات للسيدات، على أيدي مدربون محترفون ومعتمدون من جامعة كامبردج نفسها، و تمتد الدراسة في دورة CELTA لمدة 160 ساعة على مدار شهرين بمعدل ثلاثة أيام أسبوعيًا، ويشترط اجتياز المقابلة للقبول في الدورة. وفي نهاية الدورة يتم تقييم المعلمين والمعلمات على أُسس ومعايير دقيقة ومتخصصة مثل: التخطيط والتدريس، والقدرة على نقل ما تعلمه المدرس إلى الفصل الدراسي، وإدراك نقاط القوة والضعف في طريقة التدريس، بجانب المشاركة في المداخلات وجلسات إبداء الرأي والتقييم الجماعي والأبحاث . حيث أنه لا يوجد اختبار نهائي يتبع البرنامج إنما تقييم مستمر لاداء المعلم أو المعلمة اثناء الدورة. وتُعد شهادة CELTA لتأهيل معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية شهادة معترف بها في كافة أنحاء العالم لتدريس اللغة الإنجليزية.

الجدير بالذكر أن شركة الخليج للتدريب والتعليم تملك حقوق امتياز مراكز دايركت إنجلش لتعلم اللغة الإنجليزية بالمملكة والشرق الأوسط  منذ عام 1999م، وينتشر نظام دايركت إنجلش في أكثر  من 90 مدينة حول العالم، وقد نالت العديد من الجوائز الدولية والمحلية خلال مسيرتها التعليمية؛ إلى جانب امتلاكها لمجموعة Linguaphone   التي تمتلك خبرات متراكمة في مجال تعليم اللغات بما يزيد عن 116 عام، وتمنح حقوق امتياز برامجها في مختلف قارات العالم أسيا وأوربا والشرق الأوسط وأفريقيا .