أكاديمية AC Milan الإيطالية لتدريب كرة القدم تعقد أول دوراتها في مدينة الدمام
|
21 محرم 1439

تم افتتاح أكاديمية اي سي ميلان AC Milan لأول مرة في المملكة العربية السعودية لتقديم برامجها التدريبية في مدينة الدمام للشباب الصغار من عمر 6 سنوات وحتى 12 سنة بنظام نادي اي سي ميلان AC Milan الإيطالي العريق؛ وذلك من خلال تأسيس أول أكاديمية تدريبية من مدارس رواد الخليج العالمية التابعة لمجموعة الخليج للتدريب والتعليم الرائدة في التعليم والتدريب؛ حيث يُعتبر نادي AC Milan الذي أُسس في مدينة ميلانو في إقليم لومبارديا في إيطاليا من أنجح الأندية في العالم الحاصد للألقاب على مستوى القارة الأوروبية والعالم، ويسعى النادي إلى نقل الخبرات والمهارات إلى المملكة العربية السعودية؛ لتدريب الشباب على الاهتمام بالقيم والروح الرياضية ؛ حيث سيتم افتتاح أكاديمية بمقاييس ومواصفات نادي AC Milan في المملكة العربية السعودية.

وقد وقعت مجموعة الخليج للتدريب والتعليم ممثلةً في مدارس رواد الخليج للتدريب والتعليم عقدًا مع نادي اي سي ميلان AC Milan لفتح الأكاديمية بالمملكة العربية السعودية. حيث صرح الدكتور "خالد السحيم" نائب أول الرئيس لقطاع التعليم بشركة الخليج للتدريب والتعليم أن الهدف الأساسي من افتتاح الأكاديمية هو زرع ثقافة الرياضة ونمط الحياة الصحية السليمة في فئة الشباب الصغير في المملكة وتطوير المهارات الكروية بمستوى عالمي، بالإضافة إلى ضخ الكثير من المواهب للأندية والمساهمة في تطوير ورقي كرة القدم وجعلها طريقًا لصقل المواهب الكروية.

وأشار الدكتور خالد أن الأكاديمية لا يقتصر دورها على الجانب الرياضي فقط بل تهتم بصحة اللاعبين، وتوفر الأخصائيين النفسيين والرياضيين؛ لخلق جيل واع عقليًا وجسديًافي كرة الىقدم، متحليًا بالروح الرياضية، محترمًا للخصم من خلال لعب كرة القدم بهدف المتعة والالتزام.

وأضاف السحيم أن الأكاديمية تستقبل الأعمار من 6 – 16 عام، ببرامج مُعَدة في الأكاديمية وتم تقديمها في مختلف دول العالم، إضافةً إلى تطبيق المنهج الاحترافي للاعبين في سن مبكرة؛ تحت إشراف إدارة فنية ومدربين أكفاء، وملاعب ومنشآت تم تطبيق المعايير الدولية عند إنشائها. وأكد على أن نجاح التجربة سيكون مبنيًا على تعلم الصغار ما هو مفيد في حياتهم .

الجدير بالذكر أن شركة الخليج للتدريب والتعليم تسعي من خلال مدارس رواد الخليج العالمية إلى توسيع أنشطتها في المجال الرياضي من خلال أكاديمية AC Milan بالمملكة العربية السعودية إيمانًا بأن العصر الحالي أصبحت كرة القدم فيه علمًا ودراسة؛أصبح حتمًا توفير الأكاديميات الرياضية المناسبة لتستقطب من خلالها المواهب الكروية المتميزة وتعليمهم الأساسيات اللازمة لكرة القدم وصقل مواهبها منذ الصغر.